البث المرئي
البث الصوتي
1
الرئيسية / صحة
2023-02-16 16:19:06

فوائد إضافة الحليب للقهوة.. تمنع التهاب خلايا المناعة

توصلت دراستان جديدتان إلى أن إضافة القليل من الحليب إلى قهوتك الصباحية يمكن أن يعزز خصائص القهوة المضادة للالتهابات. فقد توصل علماء الأغذية إلى كيفية إسهام بروتينات الحليب في تعظيم الفوائد الصحية المحتملة لمضادات الأكسدة في القهوة، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية Food Chemistry.

ركز البحثان الجديدان على مجموعة من المركبات العضوية المعروفة باسم البوليفينول. ومن المعروف أنه يوجد في الكثير من الأطعمة، مادة البوليفينول ذات التأثيرات المضادة للأكسدة، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي في جسم الإنسان. ولكن لا يُعرف سوى القليل عن كيفية تفاعل البوليفينول مع الجزيئات الأخرى الموجودة في الطعام.

تفاعل واحد محدد

في الدراستين الجديدتين، ركز باحثون من جامعة كوبنهاغن على تفاعل واحد محدد من مادة البوليفينول، تحديدًا حمض الكافيين وحمض الكلوروچينيك، وهما مركبا البوليفينول الرئيسيين في القهوة، والسيستين، وهو بروتين رئيسي في الحليب.

نتائج مثيرة للإعجاب

نظرت الدراسة الأولى في آثار مجموعات البروتين والبوليفينول على الخلايا المناعية في ظروف المختبر. ثم قام الباحثون بعد ذلك بإحداث التهاب في الخلايا المناعية بشكل مصطنع لمعرفة مدى فعالية مجموعة البروتين والبوليفينول في منع الالتهاب.

 

كانت النتائج مثيرة للإعجاب، حيث تبين أن مادة البوليفينول المضاف إليها البروتين تكون فعالة مرتين في منع الالتهاب في الخلايا المناعية، مقارنة بتأثير مركب البوليفينول وحده.

المزيد

اخر الاخبار

Image 1

هيئة التفاوض السورية المعارضة تنتقد "جهود التطبيع العربي" مع النظام

Image 1

أوراوا رد دياموندز الياباني يتوج بلقب دوري أبطال آسيا

Image 1

جسر في لوحة الموناليزا يقدم دليلا على خلفية المنطقة التي رسمت فيها

Image 1

مواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

Image 1

اشتية يدعو رجال الأعمال الفلسطينيين في المهجر إلى الاستثمار في وطنهم

Image 1

منصات العملات الرقمية تتشح بـ"أخضر الفائدة"

Image 1

التلفزيون العربي يفتح ملف سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن

Image 1

المستشارة القضائيّة: تسوية مع نتنياهو وإلغاء سجنه تستوجب تنحّيه

Image 1

إصابة 4 مواطنين واعتقال آخر إثر اعتداء للاحتلال والمستوطنين جنوب الخليل

Image 1

أخيرا اكتشفوا السر وراء "الجوع المفرط".. تجنب هذا الخطأ الشائع في حياتك

المزيد

قد يعجبك ايضا

Image 1

هيئة التفاوض السورية المعارضة تنتقد "جهود التطبيع العربي" مع النظام

Image 1

التلفزيون العربي يفتح ملف سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن

Image 1

انطلاق مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا على عرش بريطانيا

Image 1

"فاغنر" تتعهد بالخروج من باخموت.. وأوكرانيا تلمح لخدعة

Image 1

السعودية تستضيف محادثات أولية بين طرفي النزاع السوداني

Image 1

إعلام إسرائيلي: زيارة رئيسي إلى دمشق سيئة لـ"إسرائيل"

Image 1

بيسكوف يكشف رد فعل بوتين على الهجوم على الكرملين

Image 1

بيسكوف يكشف رد فعل بوتين على الهجوم على الكرملين

Image 1

تتويج الملك تشارلز: دليل شامل لكافة مراحل الحفل ومراسم التتويج

Image 1

تتويج الملك تشارلز: دليل شامل لكافة مراحل الحفل ومراسم التتويج